يتبع
الهيكل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يصنع هيكل الكارت من الفولاذ، و يختلف شكل هيكله ليتناسب مع أشكال المناخ
المختلفة، فمثلا: يفضل استخدام هيكل صلب للظروف الجافة، أما في الظروف
الأخرى كالرطوبة ، فيفضل الهيكل اللين. و أفضل الهياكل هي تلك التي تسمح
بإضافة، أو إزالة أجزاء منه في حسب معطيات السباق نفسه.
تعمل المكابح على المحور الخلفي للهيكل. و هناك هياكل تحتوي على المكابح في
المحور الأمامي، إلا أن
بعض الفئات في الكارتينغ لا تسمح بالكبح الأمامي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تزن سيارة الكارت القياسية، أو المحترفة ما بين
75 إلى
80 كلغم، دون السائق.
و تصنع الكارت في العديد من الدول في العالم، كما تتميز إيطاليا، يوجود عدد كبير
من خطوط التصنيع، كذلك تصنع في
أمريكا، و خصوصا في
كاليفورنيا.
المحركات[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هناك نوعان من المحركات تستخدم في الكارت
أحدها من تزود به عن طريق شركات الدراجات النارية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الدفــع[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لا توجد في الكارت محركات دفع رباعي، بل
تعتمد سرعتها على إنزلاق
العجلات، و التروس التي تنقل الحركة من العجلات في المحور الخلفي للأمامي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الإطارات[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تختلف
الإطارات المصنوعة للكارتينغ عن غيرها من الإطارات، فيتم صناعتها
من
مادتي الألمنيوم، و المغنيسيوم، كما أنا سباقات الكارت لديها
إطارات
مختلفة حسب الأحوال الجوية:الإطارات الملساء: و هي تستخدم للسباقات الجافة، و يمكن إستخدام إطارات بريجستون، أو دانلوب، كما
أنه يوجد هناك شركات متخصصة بصناعة الإطارات للكارت،
مثل: إم جي، و فيغا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]إطارات المطر:كما هو اسمها فإنها تستخدم للأجواء الماطرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]إطارات متوسطة: تستخدم غالبا هذه الإطارات، للحلبات المبلولة، أو الرطبة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هناك عجلات خاصة، للأحوال الغير طبيعية، كالثلج، أو الطين.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يتبع
الكارتينج خطوة أولى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعتبر الكارتينج الأساس للعديد من سائقي الفئة الأولى
حيث
بدأت بها أسماء كبيرة، وكثيرة في عالم الفورملا 1، مثل:مايكل شوماخر،
إرتون سينا،
فرناندو ألنسو،
كيمي رايكنون،
لويس هاميلتون،
و
يارنو تروللي. كما أنها أيضا كانت بداية للعديد من سائقي الناسكار.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وهي الخطوه الاولى فى الطريق إلى النجاح فى رياضة سباقات السيارات
و معظم ابطال العالم الحاليين و السابقين تفوقوا فى الكارتنج قبل الإنتقال
إلى الفورمولا واحد ومنهم :
مايكل شوماخرتاريخ بدء ممارسة السباق:اول تجربة في الكارتينج في الرابعة عشر، سباقات ''غو-كارت '' عام 1983
اول فوز : البطولة الالمانية للكارتينج عام 1984
السيرة المهنية : 1984: بطل ألمانيا للكارتينج عام1985
1986: ثالثا في بطولة المانيا للكارتينج وفي البطولة الاوروبيةايضا
1987 : بطل المانيا واوروبا للكارتينج ومن ثم بدأ مسيرته في الفورمولا
بدا الكارتينج: وهو في الرابعة عشر من عمره
فيلبي ماساتاريخ الميلاد: 25ابريل 1981
مكان الولادة: ساو باولو, البرازيل
بدا الكارتينج: وهو في التاسعة من عمره
كيمي رايكنونتاريخ الميلاد: 17 اكتوبر 1979
مكان الولادة: اسبو, فنلندا
بدا الكارتينج: وهو في التاسعة من عمره.
فرناندو الونسوتاريخ الميلاد: 29 يونيو 1981
مكان الولادة: أوفييدو, اسبانيا
بداية ممارسة الكارتينج: في الثامنه من عمره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]انتهينا من التعريف بهذه الرياضة
وان شاء الله يكون الموضوع نال استحسانكم